منتخب مصر بطل افريقيا في اختبار صعب أمام الارجنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتخب مصر بطل افريقيا في اختبار صعب أمام الارجنتين

مُساهمة  Mr.ReKoOo في الأحد فبراير 08, 2009 11:54 am

القاهرة 25 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يخوض منتخب مصر بطل كأس الامم الافريقية لكرة القدم اختبارا صعبا لقدرته على مقارعة فرق الصف الأول في كرة القدم في العالم عندما يواجه الارجنتين في مباراة ودية دولية غدا الأربعاء باستاد القاهرة.

وفاز منتخب مصر بكأس امم افريقيا للمرة السادسة في تاريخه وهو رقم قياسي والثانية على التوالي بعد ان قدم أداء رائعا ليتغلب في طريقه على الكاميرون في الدور الأول 4-2 وعلى ساحل العاج في الدور قبل النهائي 4-1 ثم على الكاميرون مجددا في النهائي بهدف مقابل لا شيء.

وتتصدر الارجنتين تصنيف المنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لكنها ستخوض مباراة الغد بدون عدد من نجومها الكبار لأسباب مختلفة.

وفضل الفيو باسيلي مدرب الارجنتين عدم استدعاء خوان رومان ريكيلمي وكارلوس تيفيز وهرنان كريسبو بينما يغيب ليونيل ميسي واستيبان كامبياسو بسبب الاصابة.

وقال باسيلي بعد وصول المنتخب الارجنتيني للقاهرة أمس الاثنين "رغم أن المباراة بمثابة احتفال بفوز منتخب مصر بكأس امم افريقيا إلا انها ستكون مهمة جدا كونها مدرجة في برنامج المباريات الدولية.. سنلعب بمنتهى الجدية من أجل الفوز."

وتابع "نملك بدلاء أكفاء وكرة القدم وارد فيها الاصابات والغيابات لذلك الفرق الكبيرة لا بد ان يكون لديها بدلاء على أعلى مستوى والمنتخب الارجنتيني لديه نجوم محترفين في كل أندية اوروبا ولديهم القدرة على تعويض النقص."

ويسعى منتخب مصر لاختبار قدرته على مواجهة الفرق الكبيرة على مستوى العالم بعد ان ابهر المتابعين في كأس امم افريقيا وخاصة بعدما أصبح التأهل لنهائيات كأس العالم بمثابة حلم المشجعين في مصر.

وقال حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الذي قاد الفريق للفوز بكأس امم افريقيا عامي 2006 و2008 "سنلعب للفوز منذ بداية المباراة بغض النظر عن قوة المنافس."

وأضاف "يجب ان نستفيد من اللعب مع المدارس العالمية المختلفة حتى نصل إلى المستوى الذي نرضى عنه ويرضي طموح جماهير كرة القدم في مصر وتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم في جنوب افريقيا 2010."

واختار شحاتة في تشكيلته التي تواجه الارجنتين نفس مجموعة اللاعبين التي نالت اللقب الافريقي في غانا في وقت سابق العام الجاري ومن بينهم عصام الحضري حارس مرمى الأهلي الموقوف من قبل ناديه بعد ان سافر بدون موافقته للانضمام إلى سيون السويسري قبل عودته إلى مصر مرة أخرى.

ويستعد منتخب مصر لانطلاق المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عندما يلعب مع الكونجو الديمقراطية في 30 مايو ايار المقبل في القاهرة.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للفريقين..

مصر.. عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض وحسني عبد ربه وأحمد حسن ومحمد زيدان وعماد متعب وعمرو زكي.

الارجنتين.. روبرتو ابوندانزيري وجابرييل ميليتو ومارتن ديميكليس وجابرييل هاينز وخافيير زانيتي وخافيير ماسكيرانو وفرناندو جاجو وماكسي رودريجز ولوتشو جونزاليس وخوليو كروز وسيرجيو اجويرو.
_________________

_________________
avatar
Mr.ReKoOo

عدد المساهمات : 99
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى